الشيخ الامين من أمام السفارة الأمريكية: هذا هو مكان دعم ’’الجوكر’’ والمخربين

أكد الأمين العام لعصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، أن السفارة الامريكية في بغداد تمثل المكان الحقيقي لدعم عصابات الجوكر، والمخربين.
وقال الخزعلي خلال مشاركته في التظاهرات المنددة بقصف الحشد الشعبي، والتي انطلقت أمام السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء، إن “هذا المكان هو مكان التآمر على العراق، وهو ايضاً مكان لدعم الجوكر والمخربين”، في إشارة الى التدخل للتخريب في التظاهرات التي يشهدها العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي.
واضاف أن “هذا المكان هو مكان للتآمر على السياسة العراقية “.
وأعلنت هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، ارتفاع حصيلة جرحى التظاهرات المنددة بالقصف الامريكي الى أكثر من 20 شخصاً بعد إطلاق النار ومسيل الدموع من داخل مبنى السفارة الامريكية، بالمنطقة الخضراء، وسط بغداد.
وقال إعلام الهيأة في ، إن “حصيلة جرحى المشيعين لجثامين شهداء الحشد والذين سقطوا إثر إطلاق نار وقنابل دخانية من داخل السفارة الامريكية، ارتفعت الى أكثر من 20 مصابا”.
وذكرت الهيأة في في بيان أن “10 من الجماهير المشيعة للشهداء جُرحوا إثر إطلاق نيران وقنابل دخانية من قبل حرس السفارة الأمريكية”.
وكان مصدر أمني، قد أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد.