اخبار الصادقون

البجاري تنتقد تجاهل حكومة الكاظمي لملف المياه و الانشغال بالمؤتمرات التطبيعية

انتقدت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية النائب ،زهرة البجاري، الاحد ، تعامل حكومة الكاظمي مع ملف ازمة المياه و الانشغال بالمؤتمرات التطبيعية مع الكيان الصهيوني ، فيما ابدت  استغرابها من تصريحات رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي والتي مجد فيها بما يسمى قمة جدة التطبيعية متناسياً اعظم واكبر ازمة يمر بها العراق وهي ازمة الجفاف.
وقالت البجاري ، بحسب بيان لمكتبها الاعلامي، ان حكومة الكاظمي ، اثبتت يوم بعد اخر فشلها وابتعادها عن واقع الشعب العراقي وازماته واحتياجاته الحياتية ومتطلبات العيش الكريم وانها تعيش في عالم اخر بعيد كل البعد عن ادنى معرفة سياسية .

واضافت البجاري في الوقت الذي تمنع وتقطع علينا تركيا المياه نجد ان الكاظمي وحاشيته يطلون علينا بمؤتمرات صحفية بائسة ويتحدثون عن امور ثانويه لا تمت لعيشة المواطن الفقير باي صلة.

وتابعت البجاري ان من يستهين بازمة المياه وموقف تركيا المعادي للعراق والخارق لكل المواثيق الدولية فهو يجهل السياسة وتبعاتها لاسيما بان تركيا اقامت السدود على منابع دجلة والفرات وتقليل الحصة المائية للعراق وخلق مشكلة شحة الماء وزاد المد الملحي في مصب شط العرب واثر على المناطق الزراعية والامن الغذائي والمائي في العراق وهذه باجمعها ازمات مخيفه وصادمة .

كما طالبت البجاري القوى السياسية بأتخاذ موقف حازم من قضية ازمة وشحة المياه ورفض سياسات تركيا حول هذا الملف ، داعية الى قطع العلاقات التجارية مع انقرة لاخضاعها على فتح الانهر ومنح العراق حصصه المائية  .

قد يهمك أيضاً