اخبار الصادقون

البجاري: تهاون وزارة الخارجية زاد اطماع الكويت في الاراضي العراقية

أكد النائب عن كتلة الصادقون زهرة البجاري،السبت، أن التجاوز على المياه الاقليمية العراقية يدعو للمطالبة بالحقوق المسلوبة ، معتبرة ان تهاون وزارة الخارجية يزيد من اطماع الكويت في الاراضي العراقية

وقالت البجاري، في حديث صحفي، إن “التجاوز على المياه الاقليمية العراقية يدعو للمطالبة بالحقوق المسلوبة”، مبينة ان “القرارات الاممية بخصوص ترسيم الحدود كانت في وقت عصيب وهناك رفض برلماني وشعبي لها”.

وأضافت ان “النظام المباد تبرع بالاراضي العراقية ولن يتنازل اهل البصرة عنها، والتجاوز على هذه الاراضي خنق لبوابة العراق الاقتصادية”.

وتابعت البجاري أن “ميناء الفاو ممكن ان يتعرض للخطر في ظل التجاوز الكويتي السافر”، مؤكدة ان “على الحكومة العراقية تكليف مفاوض عراقي وطني لا يفرط بالمتبنيات الحقيقية للعراقيين”.

وبينت ان “التهاون من قبل وزارة الخارجية يزيد من اطماع الكويت في الاراضي العراقية”، مشيرا الى ان “على العراق التفاوض بشكل قوي لاستعادة الاراضي العراقية رغم القرارات الاممية”.

واوضحت ان “على الحكومة اختيار مفاوضين جيدين معززين بالادلة لتأكيد عائدية الارض للعراق”، لافتة الى اننا “طالبنا بتشكيل لجنة جديدة لدراسة ملف ترسيم الحدود مع الكويت مع استضافة وزيري النقل والخارجية”.

قد يهمك أيضاً