اخبار الصادقون

البلداوي: امريكا تسعى بجميع الطرق للسيطرة على مقدرات العراق

عد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، النائب محمد البلداوي، الثلاثاء، ملف اقتراح السفيرة الأمريكية إقامة دورات لتطوير إدارة السجون هو بمثابة السيطرة على هذا الملف، فيما اكد ان الأخيرة تسعى بجميع الطرق الى السيطرة على اغلب مقدرات العراق.

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “اقتراح السفيرة الامريكية على وزارة العدل بإقامة دورات في إدارة السجون لموظفي وزارة العدل هو بمثابة محاولة السيطرة على هذا الملف الحساس”، مشيرا الى ان “أمريكا تحاول السيطرة على اغلب الملفات من اجل ضمان عدم توجه العراق نحو الشرق”.

واستطرد: ان “أمريكا تحاول بجميع الطرق السيطرة على مقدرات العراق الحيوية من اجل ضمان مصالحها داخل العراق”، مبينا ان “هنالك العديد من الملفات التي تتدخل بها أمريكا في العراق وهي جزء من المخطط الذي تنوي من خلاله السيطرة على الشرق الأوسط وعدم الذهاب الى الصين”.

ولفت الى ان “أمريكا تمارس العديد من الضغوطات التي نعيشها حاليا من اجل اخضاع حكومة محمد شياع السوداني الى تمرير مصالحهالخاصة”.

وكانت السفيرة الامريكية في بغداد آلينا رومانوسكي قد اقترحت خلال لقائها بوزير العدل يوم امس إقامة دورات تطويرية و ورشات الى الموظفين العراقيين في ملف إدارة السجون والشؤون القانونية والإدارية لوزارة العدل.

قد يهمك أيضاً