اخبار الصادقون

البلداوي: تصريحات بومبيو “قطرة من بحر” حول دور السفارة الأمريكية بالعراق

كشف الناىب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي ، الأحد، عن تحرك برلماني لعقد جلسة طارئة لمناقشة تصريحات وزير الخارجية السابق مارك بومبيو بشان عملية اغتيال قادة النصر داخل مطار بغداد الدولي، فيما أكد أن ما أدلى به بومبيو “قطرة من بحر” حول ما تقوم به السفارة الأمريكية داخل العراق.
وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “ما أدلى به بومبيو حول عملية اغتيال قادة النصر في مطار بغداد يمثل قطرة من بحر حول ما تقوم به السفارة الأمريكية من عمليات عسكرية واغتيالات متكررة داخل العراق”، مبينا انه “ما حدث من فوضى وحرق المؤسسات واستهداف القيادات الوطنية تتحملها الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأكد: “لابد من وجود تحرك برلماني وجمع تواقيع من قبل أعضاء مجلس النواب لعقد جلسة طارئة والتوسع بالتحقيق وكشف الملامسات والحقائق بشأن ما أدلى به وزير الخارجية السابق”، معتبرا “اعترافاته خطيرة جدا وتنذر بكارثة في البلد”.
وأوضح عضو مجلس النواب أن “أمريكا بإمكانها استهداف إي شخصية داخل البلد على اعتبار أن واشنطن تسيطر على المراكز المهمة، ووصل الأمر إلى عامل الخدمة في مطار بغداد الدولي، والذي تبين انه عميل سري لها ويزودها بالتقارير المهمة”.
وتابع البلداوي قوله: “تصريحات بومبيو تمثل اعترافا صريحا، ولابد من تحرك القضاء والحكومة لمحاسبة المتورطين في هذا الملف”.

قد يهمك أيضاً