الصادقون النيابية

البلداوي يشدد على ضرورة توفير كافة المستلزمات لإنجاح التعداد العام للسكان

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون و عضو الهيئة العليا التعداد العام للسكان النائب محمد البلداوي ، الاربعاء ، أهمية اجراء التعداد خلال العام الحالي ، فيما شدد على ضرورة توفير كافة المستلزمات لإنجاحه .

وذكر بيان للمكتب الأعلامي للبلداوي ، انه حضر الاجتماع الذي عقد في القصر الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني و بمشاركة عدد من الوزراء المعنيين خبراء ماليين و ممثلين عن الجهاز المركزي للإحصاء ، مبينا ان الاجتماع ناقش الاجراءات و الاستعدادات الخاصة بإجرا، التعداد السكاني التنموي خلال العام الجاري .

واشار البيان ، الى ان الاجتماع شدد على اهمية توفير كافة اسباب نجاح هذه التجربة بأعتبارها حالة متميزة في تاريخ العراق لاسيما وانه لم يجري منذ عام 1997 ، موضحا انه تم ايضا التصويت على الوثيقة الوطنية للسياسات السكانيو المحدثهطة و المقدمة من المجلس الوزاري للتنمية البشرية .

واكد المجتمعون ، ان اجراء التعداد بموعده سيظهر قدرة العراق على تحقيق الخطط التنموية و انشاء قاعدة بيانات تمكن مؤسسات الدولة من تسجيل العاملين و معرفة مواطن الخلل والفجوات في البنيه الاجتماعية من ناحية الخدمات .

من جانبه،لفت البلداوي، الى ان الوضع السياسي في ظل اداره الدولة و البنية الاقتصادية الحالية تساعد على اجراء التعداد و ادراج تخصيصاته في الموازنة، وفيما اثنى على جهود العاملين في الجهاز المركزي للإحصاء ، دعا الحكومة الى مواصلة دعمها للجهاز من اجل رسم خارطة واضحة للبيانات الخاصة بمختلف المجالات .

كما اشاد الحاضرون بالجهود التي قدمها النائب محمد البلداوي على مدار دورتين في الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن و دعم عمل الهيئة عبر التمثيل النيابي .

قد يهمك أيضاً