اخبار الصادقون

السلطاني تتهم واشنطن بممارسة الهيمنة والابتزاز على العراق في ملف الطاقة

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون البرلمانية سهيلة السلطاني، الخميس، الولايات المتحدة بممارسة الهيمنة والابتزاز على العراق في ملف الطاقة، فيما كشفت عن اجتماع مرتقب لكتلتها لبحث ملف الحدود و الحقول العراقية المغتصبة .

وقالت السلطاني خلال حديث متلفز ، إن “خطوة مقايضة النفط بالغاز الإيراني ناجحة لحل مشكلة الطاقة في العراق ، فيما أشارت إلى أن اتفاقية مقايضة النفط بالغازالإيراني ستنهي أزمة الكهرباء.

وأضافت، أن “العقوبات الأميركية حالت دون وصول أموال الغاز لإيران”، لافتة إلى أن “الولايات المتحدة تمارس الهيمنة والابتزاز على العراق

كما كشفت السلطاني، عن عزم كتلة الصادقون عقد اجتماع لبحث ملف ترسيم الحدود، فيما أشارت إلى وجود مجموعة من الإجراءات بشأن هذا الملف.

و بينت، إنه “تم اقتطاع جزء من أراضي العراق من قبل السعودية والكويت وتركيا موضحة أن “المقبور صدام أعطى الكثير من الأراضي العراقية للدول المجاورة”، فيما لفتت إلى أن “حقل الدرة يعود بالكامل إلى العراق”.

و تابعت السلطاني: “سنقدم طلبا للبرلمان حول ترسيم الحدود وحقل الدرة وسنفاتح أيضا اللجان الدولية لإثبات حق العراق”، مشيرة إلى أنه “سيكون للصادقون اجتماع للتباحث حول حقوق العراق وهناك مجموعة إجراءات ستتخذ”.

قد يهمك أيضاً