الصالحي: محافظ البنك المركزي فشل في احتواء أزمة ارتفاع صرف الدولار

  • 21 مشاهدة
  • يناير 23, 2023

كشف النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، الاثنين، عن أسباب اقالة محافظ البنك المركزي مصطفى مخيف، فيما اكد انه فشل في السيطرة على المصارف وأزمة ارتفاع صرف الدولار الحالية.

وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “احد أسباب الإقالة لمحافظ البنك المركزي هو ما حصل من خروقات في مزاد بيع العملة ابان حكومة تصريف الاعمال السابقة”، مشيرا الى ان “الإجراءات التي اتخذها محافظ البنك المركزي لم تكن بالمستوى المطلوب للسيطرة على ازمة ارتفاع صرف الدولار في الأسواق المحلية”.

وتابع، ان “المحافظ في هذه الفترة فشل في السيطرة على المصارف الاهلية ومنع المضاربات في أسعار الدولار”، لافتا الى ان “السوداني شخص الخلل قبل اتخاذ قرار الإقالة بحق محافظ البنك المركزي”.

وبشان القرارات التي تتخذها حكومة السوداني دعا الصالحي: الى ان “يتبع هذه الإقالة قرارات جديدة في مجال الصناعة والزراعة بحق كل المقصرين في هذه الملفات”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اصدر في وقت سابق من اليوم الاثنين قرارات جديدة للسيطرة على ارتفاع سعر صرف الدولار من ضمنها إقالة محافظ البنك المركزي مصطفى غالب وتكليف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة.

أخبار مشابهة

وصفها بالشجاعة .. الموسوي يعلق على تصريحات رئيس الوزراء بشأن رفض التواجد الأجنبي

وصف النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنةِ الامنِ والدفاعِ النيابيةِ احمد الموسوي، اليوم السبت،...

الموسوي تؤكد أهمية الأستثمار الأجنبي في القطاع النفطي بتحقيق التنمية الأقتصادية

اوضحت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية ، زينب...