اخبار الصادقون

الموسوي: مبادرة الشيخ الخزعلي وضعت حلولا واقعية للازمة الاقتصادية

اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية أحمد الموسوي، الاثنين ، ان مبادرة الشيخ الخزعلي بشأن الأمن الغذائي وضعت حلولا واقعية للازمة الاقتصادية.
وقال الموسوي، في حدؤث متلفز، ان مبادرة الشيخ الخزعلي فيها حلول انية لمشاكل المواطنين ، مبينا ان الاطار الشيعي تبنى المبادرة لحلولها الواقعية وستطرح في البرلمان يوم غد.

واشار الموسوي ، الى انه لا توجد ابواب لمعرفة الية صرف الاموال في قانون الامن الغذائي كاشفا ان القانون خصص 8 ترليونات ونصف الترليون لوزارة التجارة فيما لفت الى وجود  مشاكل ادارية كبيرة في ادارة موارد الدولة منذ عام 2003.

واضاف، التحالف الثلاثي يريد تسيير الامور وفق ما يريد و ان تخويف الشعب يراد منه تمرير قانون الامن الغذائي وقتل الموازنة لاسيما وان الحكومة اقرت ان القانون الذي قدمته يختلف عن القانون الموجود في البرلمان.
 
وتابع الموسوي ان الاطار التنسيقي سيكون له موقف في حال مرر قانون الامن الغذائي دون ادراج الفقرات التي تخص الشعب محذرا من وجود طبخة في البرلمان وداخل اللجنة المالية  حول الامر فيما دعا جميع الكتل السياسية الى حماية الوفرة المالية من الفساد.
 
كما شدد الموسوي على ضرورة دعم الفلاحين باجهزة جديدة لزراعة المحاصيل وتقليل الاعتماد على المياه بالاضافة الى وجود مساحة من الوقت لاعداد خطة اقتصادية للموسم المقبل .

قد يهمك أيضاً