اخبار الصادقون

الموسوي: واشنطن تسعى لافشال حكومة السوداني عبر وضع العقبات والعراقيل

اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، احمد الموسوي، اليوم الثلاثاء، ان صادرات العراق النفطية مسيطر عليها من قبل اميركا، فيما اشار الى ان، العقبات والعراقيل التي تضعها واشنطن هي محاولات لافشال حكومة السوداني.

وقال الموسوي في حوار متلفز, ان “الصادرات العراقية من النفط تخضع للسيطرة الامريكية”، لافتا الى ان “البنك الفدرالي الأميركي ارسل جزء قليلا من أموال النفط مما سبب ارتفاعا بسعر صرف الدولار”.

واضاف، ان “الولايات المتحدة الأميركية تتحكم بالسوق العراقي ولا بد من التخلص من هذه الهيمنة”، فيما اعتبر وجود محافظ البنك المركزي مشكلة وهو غير مختص بالتعاملات المالية مشددا على ضرورة اختيار شخصية كفوءة من اجل تثبيت سياسة واضحة للبنك المركزي ومزاد بيع العملة.

و بين ، ان لخفض سعر الصرف يحتم على البنك بيع الدولار بكمية كافية للسوق من اجل ضمان الوفرة وانخفاض السعر ، و يجب السيطرة على بعض السماسرة وعدم السماح لهم بشراء العملة ثم بيعها للسوق بأرقام اعلى ، فيما رأى ان ارتفاع الدولار لا يؤثر على البضائع في السوق واسعارها.

واشار الموسوي الى، ان “استمرار البنك الفدرالي بأرسال أموال غير كافية للسوق يجعل الحكومة امام خيار تخفيض كميات النفط المصدر”.
كما لفت الموسوي ، الى ان خطوات الحكومة ناجحة وتتحرك وفقا لمنهاج وزاري اعد بشكل مدروس ودقيق وان قراراتها لخفض سعر صرف الدولار ناجحة وتعد رسالة اطمئنان للشعب العراقي”.

قد يهمك أيضاً