الصادقون النيابية

بحضور سالم .. لجنة الشهداء النيابية تستضيف رئيسي مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين

اكد النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم ، اليوم الاحد ، دعم البرلمان لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين ، عبر المضي بتقديم الافضل ومنح الحقوق والامتيازات للشرائح المشمولة بالقانون.

جاء ذلك خلال استضافة لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية رئيسي مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين ، بمقر اللجنة لبحث الميزانية المخصصة للمؤسستين في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2023.

واوضح رئيس مؤسسة السجناء السياسيين حسين السلطاني، ان احتياجات المؤسسة الفعلية تتمحور في موضوع السكن والمنح التعويضية والجانب الاعلامي واضاف ان الاموال المخصصة لاتتناسب مع حجم الاستحقاقات القانونية للمشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين .

من جهته بين رئيس مؤسسة الشهداء ، عبد الاله النائلي ان الاعداد في تزايد للمشمولين في القوانين التي ترعاها المؤسسة وهي ملزمة بتنفيذها لكن لم نجد مراعاة لهذه الاحتياجات والاعداد في قانون الموازنة ، فيما طالبا رؤساء المؤسستين من لجنة الشهداء الوقوف مع هذه الشرائح المضحية من خلال زيادة التخصيصات المالية لهما .

بدوره، اشار النائب حسن سالم ، الى وقوف اللجنة بكافة اعضائها مع هذه الشرائح ودعمهم وتلبية احتياجاتهم من خلال دعم المؤسستين لتقديم الافضل ومنح الحقوق والامتيازات للشرائح المشمولة بالقانون.

قد يهمك أيضاً