اخبار الصادقون

عقب استلام سلطة الطيران المدني ادارته .. البجاري تدعو لتطوير مطار النجف و الالتزام بالتعليمات الدولية

شددت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية ، زهرة البجاري، الاثنين، على ضرورة النهوض بمطار النجف الدولي والالتزام بتوصيات لجنتها بشأن استلام سلطة الطيران المدني إدارة المطار واحالة ملفات الاهمال و الفساد المتعلقة به إلى القضاء وهيئة النزاهة .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، ان لجنة النقل والاتصالات البرلمانية تدعم خطوات السوداني باعفاء مدير. مطار النجف وتكليف ادارة جديدة وتوجيه سلطة الطيران المدني باستلام ادارة المطار .

و اكدت البجاري حاجة مطار النجف الدعم و التطوير و معالجة كافة المعوقات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين من خلال الإعتماد على الخبرات المهنية والاستفادة منها في تطوير عمله كونه يعد معلماً مهماً لمكانته الجغرافية والدينية ودوره في استقبال العديد من الرحلات الجوية في مختلف المواسم والأعياد.

و دعت البجاري، الادارة الجديدة الى الإلتزام بالعمل وفق تعليمات المنظمة الطيران المدني الدولي ( الإيكاو ) من خلال تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمطار وتذليل جميع المعوقات إمامه والعمل على تمكين العاملين فيه عبر الدورات التدريبية التخصصية في مختلف المجالات وفقاً للمعايير والمتطلبات الدولية .

و تابعت، ان لجنة النقل والاتصالات البرلمانية تسعى بحزم إلى إجراء تدقيق لكافة المطارات العراقية من قبل المنظمة الدولية بعد استكمال التدقيق على مطار أربيل الدولي حيث تاتي تلك الجهود ضمن الخطوات التطويرية لقطاع الطيران المدني في البلاد .

قد يهمك أيضاً